الخميس، 20 فبراير 2014

33 مليون زيارة يوميًا لـ«يوتيوب» وأكثر من مليار شهريًا

كيف يمكنك كسب المزيد من المشاهدين لقناتك على موقع «يوتيوب»؟.. سؤال أجابت عنه دراسة حديثة صادرة عن مؤسسة «y2d» للأبحاث، حيث رصدت من خلالها آليات زيادة عدد مشاهدى قنوات يوتيوب.
وأكدت الدراسة أن يوتيوب يحتل المرتبة الثالثة فى عدد الزيارات بين مواقع شبكات التواصل الاجتماعى بنحو 33 مليون شخص يوميا، بالإضافة إلى مشاهدة 200 مليون ساعة فيديو يوميا، وفى كل 60 ثانية يحمل 6 آلاف دقيقة فيديو على الموقع.
وكشف التقرير عن قدرة يوتيوب على تحويل عدد لا يحصى من الموهوبين إلى مشاهير بشبكات التواصل الاجتماعى، ولكن يصعب الاستفادة من الإمكانيات الهائلة لليوتيوب، خاصة أن الغالبية ليست على دراية كافية بكيفية كسب الجمهور لفيديوهاتهم الخاصة على الإنترنت. وذكرت الدراسة أن الزيارات الفعلية ليوتيوب شهريا تزيد على المليار زيارة، موضحة أن عدد الفيديوهات التى تشاهد يوميا تتجاوز 4.2 مليار، بالإضافة إلى رفع 100 ساعة فيديو كل دقيقة على الموقع، أما نسبة زوار موقع يوتيوب الذين يأتون من خارج أمريكا فتصل نسبتهم إلى80 بالمائة.
وبحسب الدراسة يصل عدد ساعات الفيديوهات التى تشاهد شهريا إلى 6.25 مليار ساعة، منها 40 بالمائة عن طريق الموبايل، فى حين تتجاوز عدد زيارة قنوات يوتيوب يوميا 600 مليون زيارة منها 10-25 بالمائة فيديوهات فائقة الوضوح HD.
وقدمت الدراسة إرشادات لزيادة عدد المشاهدين لقنوات يوتيوب وذكرت أنه يجب إضافة التفاصيل المناسبة عن طريق عنوان جذاب ومشوق أى يجب ان يكون قصيرا وفكرته واضحة وفعالة. يذكر أن موقع يوتيوب أطلق عام 2005، واشترته جوجل فى العام التالى، ويعتمد المستخدمون فى أكثر من 30 دولة بالعالم على فيديوهاته لتحقيق مكاسب مادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق